تهافت على اقتناء الأدوية في الصيدليات، و رئيس الكونفدرالية يوضح في بلاغ رسمي.

أكادير24 | Agadir24

لوحظ تهافت على اقتناء الأدوية في عدد من الصيدليات، بشكل غير مسبوق، خشية نفاذ الأدوية.

في هذا السياق، خرجت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب في بلاغ لها موجه للمواطنين، أوضحت من خلالها أن كل الصيدليات الوطنية عبر كل ربوع المملكة ستعمل خلال المرحلة المقبلة بصفة اعتيادية، و ستلتزم في ذلك بأوقات عملها الرسمية و القيام بحراساتها الدورية دون أدنى تغيير في الخدمات الصيدلانية المقدمة.

و أوضح نفس البلاغ أن كل الإجراء ات الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة المغربية اتجاه مختلف المؤسسات المختلفة، و المرتبطة بالوضعية الوبائية لفيروس الكورونا لا تهم الصيدليات الوطنية، باعتبارها مرافق صحية و دعامة أساسية للمنظومة الصحية لبلادنا، و لا يمكن في أي حال من الأحوال إغلاقها، لما يستوجب من استمرار الخدمات الصيدلانية في الحالات الوبائية.

هذا، و طالبت الكونفدرالية في ذات البلاغ التي توصلت أكادير24 بنسخة منه، من المواطنين اقتناء أدويتهم من الصيدليات وفق احتياجاتهم العادية، و ليس هناك أي ضرورة لاقتناء أدوية إضافية و تخزينها، لأن ذلك بدون معنى بل قد يترتب عنه فساد بعض الأدوية على إثر تخزينها في المنازل مما قد يمس بسلامة مستعمليها.

وأهابت الكونفدرالية بوعي جميع المواطنين للتفاعل بالشكل المطلوب، حتى يتسنى للصيدليات الوطنية الحفاظ على جودة خدماتها المقدمة لعموم المواطنين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: