تفكيك أخطر عصابة متخصصة في ترويج المخدرات وارتكاب السرقات وإعداد وتسيير محلات ومقاهي مختصة في تنظيم ألعاب القمار.

أكادير24 | Agadir24

بناء على المجهودات المبذولة لتجفيف منابع الجريمة، و استنادا للمعطيات الدقيقة لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، نهاية الأسبوع الجاري، من توقيف 13 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و58 سنة، معظمهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقات والجرائم المقرونة باستعمال السلاح الأبيض، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز واقتراف السرقات بالعنف وتنظيم أنشطة القمار بفاس.

هذا، ويقوم أفراد العصابة بابتزاز أصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة، كما يعمدون لترويج المخدرات وارتكاب سرقات بالعنف وإعداد وتسيير محلات ومقاهي مختصة في تنظيم ألعاب القمار.

هذا، وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم بمدينة فاس ومناطقها المدارية، عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأدوات تستعمل في تكسير الأقفال وأقنعة وأجهزة اتصال لاسلكية ومعدات للقمار.

تأتي هذه الحادثة بعد عمليات أمنية سابقة مكنت من تفكيك شبكات الجريمة المنظمة بالمدينة، ما أسفر عن ضبط ما مجموعه 55 شخصا لتورطهم في قضايا تتنوع بين ترويج المخدرات والاختطاف والابتزاز والسرقة باستعمال العنف.

تعليقات
Loading...