Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تعرف على أبرز مباريات المغرب وإسبانيا قبل مونديال قطر

أكادير24 | Agadir24

 

 

تنطلق الآن مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الإسباني، وذلك على أرضية ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وليست هذه المباراة المواجهة الأولى بين المنتخبين المذكورين، حيث سبقا أن تواجها في ثلاث مباريات أخرى رسمية، والتي نستعرضها في المقال التالي :

كأس العالم 2018

التقى المنتخب المغربي والإسباني مرة واحدة في كأس العالم، وذلك في دور المجموعات في مونديال روسيا 2018.

وخلال هذه المباراة، كان المغرب قاب قوسين أو أدنى من الفوز بعدما تقدم بهدفين مقابل هدف واحد حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، والتي تمكن خلالها الإسبان من تحقيق التعادل عبر هدف سجله ياغو أسباس.

هذا، وقد خرج المغرب من المنافسة بسبب خسارته مباراتيه السابقتين أمام إيران والبرتغال بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

التصفيات المؤهلة إلى مونديال تشيلي 1962

تواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في مبارتين رسميتين أخريين عام 1961، وذلك لحساب التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان فى مباراتي الذهاب والإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.

هذا، وقد أقيمت المباراة الأولى في 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد.

أما مباراة الإياب فقد أقيمت فى 23 نوفمبر 1961، حيث تمكن منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن المشاركة في كأس العالم 1962.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي بلغ الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 بعد تصدره لمجموعته السادسة بسبع نقاط من التعادل أمام كرواتيا 0-0 والفوز على بلجيكا بـ2-0 وكندا بـ2-1.

ويعتبر التأهل لهذا الدور الثاني من نوعه في تاريخ المنتخب الوطني المغربي، بعد نسخة 1986 بالمكسيك.

أما إسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، فقد تأهلت للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من فوزها على كوستاريكا بـ 7-0، وتعادلها مع ألمانيا بنتيجة 1-1.

وتعرضت إسبانيا لهزيمة مفاجئة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات أمام اليابان بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.