تعديل حكومي مرتقب واخنوش اكبر مفاجأة التعديل

أكادير24

أكدت مصادر مطلعة أن الأغلبية الحكومية المكونة من العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والتقدم والإشتراكية، والاتحاد الاشتراكي، ستعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة لمناقشة التعديل الحكومي المرتقب.

المصادر ذاتها تحدثت عن إمكانية وضع “عزيز أخنوش” على رأس وزارة أخرى غير وزارة الفلاحة، كما كشف المصدر ذاته، أن من بين الوزراء المغادرين، “سعيد أمزازي” وزير التعليم، “أنس الدكالي” وزير الصحة، “نجيب بوليف” وزير النقل، “محمد يتيم” وزير الشغل، “محمد ساجد” وزير السياحة، “الطالبي العلمي” وزير الشباب والرياضة.

وفي هذا الاطار تحدث المصدر بإسهاب عن احتمال وقوع مفاجأة ، ومن بينها تعين عزيز أخنوش على رأس وزارة اخرى غير وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، الذي تولى المنصب بها مند 2007، في عهد حكومة التاسعة و العشرون التي يرأسها عباس الفاسي.

يشار إلى أن، الملك محمد السادس كان قد دعا خلال خطاب العرش الأخير رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى تقديم اقتراحات لأسماء كفاءات وطنية شابة قادرة على تحمل المسؤولية لإشراكها، وتعيينها في مناصب هامة من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات بالمغرب.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: