تصنيف المنتخب الوطني في قرعة كأس العالم، وهذه هي المنتخبات المتأهلة لحد الساعة لمونديال روسيا 2018

سيكون المنتخب المغربي ضمن التصنيف الرابع في قرعة كأس العالم 2018 التى سوف تقام في الأول من دجنبر المقبل بقصر “الكرملين” بموسكو، أي أنه لن يواجه المنتخبات التي توجد معه في نفس التصنيف أو الوعاء (Pole).

و يضم  التصنيف الرابع بصفة رسمية ، منتخبات المغرب و اليابان و كوريا الجنوبية و السعودية و بنما ، مع احتمال انضمام صربيا و نيجيريا في انتظار ما ستسفره عنه مباريات السد بين المنتخبات الاوروبية ، حيث أن كل من (السويد و الدانمارك و كرواتيا و جمهورية ايرلندا و ايرلندا الشمالية)، مرشحون للالتحاق بالتصنيف الرابع في حال تحقيق التأهل .

وقال الفيفا إن 32 منتخباً سيتم توزيعها على 4 أوعية، بحيث يتم اختيار أفضل 7 منتخبات في التصنيف العالمي إلى جوار روسيا المستضيفة في الوعاء رقم 1.

ثم توضع أفضل 8 منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا.

وسيتم اختيار فريق من كل وعاء لتشكيل المجموعة في الدور الأول.

وقال الفيفا إن القيد الجغرافي الوحيد هو ألا تتضمن أي مجموعة فريقين من القارة نفسها باستثناء قارة أوروبا. والمنتخبات السبعة الأولى في التصنيف هي ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا وهي من ضمن 23 منتخباً ضمنوا بالفعل التأهل لنهائيات روسيا.

وستكون إسبانيا في الوعاء الثاني وستنضم إليها منتخبات إنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروغواي. وستنضم بيرو وسويسرا وإيطاليا التي ستخوض كلها مواجهات الملحق إلى الوعاء الثاني حال تأهلها.

هذا، و  وصل عدد الفرق التي تأهلت لمونديال روسيا بشكل رسمي إلى 26 منتخبًا.

فمن قارة أمريكا الجنوبية تأهل كل من البرازيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا بشكل مباشر لمونديال روسيا، في حين تأهلت بيرو لتعلب ملحقا إضافيا مع نيوزيلاندا.

وفي منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) تأهل كل من المكسيك وكوستاريكا وبنما، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع بالتصفيات وستخوض ملحقا مع أستراليا.

وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال، إضافة إلى روسيا البلد المضيف، على أن تلحق بها 4 منتخبات من الملحق الأوروبي.

وعن القارة الإفريقية، ضمنت منتخبات نيجيريا ومصر وتونس والمغرب والسنغال تأهلهم لمونديال روسيا.

تعليقات
Loading...