تشخيص “كورونا ” يكلف الدولة 500 درهم والوزارة  ستوزع  الكمامات بالمجان  

أكادير24 | Agadir24

قال محمد اليوبي ، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة ، أن التحليل الطبي لتشخيص فيروس كورونا للشخص الواحد يكلف الدولة 500 درهم.

واورد المسؤول في وزارة الصحة أن الحالات المشتبه فيها يتم عزلها في غرف خاصة في مختلف المستشفيات بالأقاليم لحين الاطلاع على التحاليل الطبية المتعلقة بها و التي ينجزها مختبرين في الرباط و الدارالبيضاء.

وفيما يخص نقص الكمامات اوضح محمد اليوبي أن وزارة الصحة لا توصي حالياً المغاربة بارتدائها ، مضيفاً أن الوزارة ستمنحها بالمجان للمرضى في حال تسجيل إصابات بالفيروس.

هذا، وأكدت وزارة الصحة، في أحدث بياناتها، أن التحاليل المخبرية التي خضعت لها الحالات المشتبه بها أبانت عن أنها جميعها “خالية من الفيروس”.

وردا على بعض الشائعات التي تروج في بعض المواقع الإلكترونية، تؤكد وزارة الصحة أن المغرب لم يسجل أي حالة لمرض فيروس كورونا المستجد.

وتناشد الوزارة المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها، وتؤكد أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.​

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: