Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تسجيلات صوتية حول “بسكويتات مسمومة” تخلق ضجة واسعة، وحماة المستهلك يدخلون على الخط

أكادير24 | Agadir24

 

انتشرت على تطبيق التراسل الفوري “واتساب” تسجيلات صوتية تحذر المستهلكين المغاربة من تناول أنواع من “البيسكويت” المصنع بالمغرب، بدعوى أنها “مسمومة”.

وادعى مروجو هذه التسجيلات الصوتية أن عددا من الأشخاص أصيبوا بتسمم بالحي الصناعي بالدار البيضاء، بعد تناولهم البسكويتات المذكورة، محذرين من شرائها من طرف التلاميذ والأطفال على وجه الخصوص.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، بوعزة الخراطي، أن ما يروجه البعض حول تسمم الكثير من الأشخاص بسبب استهلاكهم لأنواع معينة من “البيسكويت” المصنع بالمغرب، هو “مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف ذات المتحدث في تصريحات صحفية أن الجامعة قامت بتحرياتها حول هذا الموضوع، ليتبين لها أن ما تضمنته التسجيلات الصوتية المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي مجرد إشاعات مغرضة.

وأكد الخراطي أن الجامعة الوطنية لحماية المستهلك تتابع جميع المعطيات والأخبار التي تخص صحة المستهلكين، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة تسمم بالحي الصناعي بالدار البيضاء.

وخلص المتحدث نفسه إلى المنتوج المغربي يخضع لمراقبة صارمة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “Onssa”، مطالبا المستهلك المغربي بالحذر من الأخبار والادعاءات التي تمس بالاقتصاد الوطني وتمس بالثقة الموضوعة في المصنع المغربي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.