تزنيت : مواطن يلجأ إلى القضاء بسبب تماطل عمّـرَ أكثر من سنة في اجراءات تحويل ملكية سيارته المبيعة

أكادير24

في شكاية موجهة إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزگـان ،توصلت أگـادير 24 بنسخة منها ،يشتكى مواطن (م.ن) يقطن بمنطقة آيت احمد إقليم تزنيت(بائع) من تماطل شخص آخر بمركز سبت آيت ميلك(مشتري) ؛ في تسجيل سيارة كان المشتكي قد باعها له منذ تاريخ 22/11/2018 دون أن يتمم الطرف الثاني إجراءات البيع إلى حد يوم تقديم الشكاية.

 

ويقول المشتكي في مضمون شكايته المؤرخة في 12/09/2019، إنه فوجئ بالورقة الرمادية للسيارة المبيعة لا زالت مسجلة باسمه؛ على الرغم من مرور أزيد من سنة على تاريخ عملية البيع، هذا إضافة إلى توصله بإشعارات كتابية بضرورة أداء الضريبة السنوية على سيارة لم يعد مسؤولا عنها.

 

ويضيف المشتكي أنه بادر إلى حل المشكل في إطار حبيّ مع المشتكى به ،وسعى في ذلك سعيا حسنا ؛ لكن الطرف الآخر كان له رأي آخر وفضل عدم تحويل ملكية السيارة باسمه.

 

ويتخوَّف المشتكي ،وفق منطوق الشكاية ،من العواقب القانونية لهذا التماطل ،مطالبا باتخاذ ما يراه القضاء مناسبا في النازلة .

 

وصرَّح المشتكي أن شكايته أحيلت على مركز الدرك الملكي ببلفاع من أجل البحث ؛ مؤكدا أنه لا يزال يعاين بين الحينة والأخرى السيارة المعنية والمرقمة تحت عدد 10210-أ-33 ، تجوب مركز آيت ميلك في إقليم اشتوكة آيت باها.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: