Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت : عبد الرزاق الادريسي يراسل شكيب بنموسى بشأن تجاوزات المهدي الرحيوي.

أكادير24 | Agadir24

وجه الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم fne رسالة خاصة، صباح اليوم الجمعة 3 يونيو الى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية يستعرض فيها اختلالات التدبير الإداري بالمديرية الإقليمية لتزنيت.

و اتهم المسؤول النقابي في ذات الرسالة، المدير الإقليمي للتعليم بتزنيت بافتعال المشاكل، مبسطا تجاوزات المهدي الرحيوي في سبعة نقاط، من بينها استغلال السلطة والنفوذ لاتخاذ قرار غير قانوني يتسم بالشطط في ملف تنقيل المساعد التقني أحمد الشافعي، والاقصاء الممنهج لعدد من الطاقات خلال عمليات التباري على عدد من المهام مثل المراكز الرياضية والأساتذة المصاحبين.

كما اتهم عبد الرزاق الادريسي المهدي الحيوي، بممارسة الشطط في استعمال السلطة الإدارية تجاه أطر التوجيه، والخصم من النقطة الادارية الخاصة بالترقية بالاختيار، والتعامل باحتقار كبير مع الشأن النقابي والتضييق على نقابة fne.

وتضمنت الرسالة يتوفر موقع أكادير 24 على نسخة منها، ايضا تجاوزات خطيرة أقدم عليها المهدي الرحيوي بخصوص إسناد تكاليف خارج القانون، والتي وصفتها النقابة بالانتقائية والمحاباة المفضوحة، وكذلك رفض تقاسم المعطيات مع نقابة fne، ورفض الحوار مع النقابة، وعدم التجاوب الجدي مع طلبات الحوار التي تتقدم بها النقابة الى المدير الإقليمي.

وفي ذات السياق المتسم بالاحتقان في مديرية تزنيت، من المنتظر أن تحل قافلة جهوية يوم الأحد المقبل 5 يونيو سينظمها المكتب الجهوي لنقابة fne تنديدا بما أسماه المكتب، شطط وتجاوزات المدير الإقليمي لتزنيت، كما أن المكتب الإقليمي لذات النقابة بتزنيت بصدد اطلاق برنامج طيلة شهر يونيو الحالي يتضمن مبادرات وأنشطة واشكال احتجاجية تضامنا مع أحمد الشافعي وتنديدا بالاختلالات التي يعرفها المشهد التعليمي بتزنيت، كما ستسعى النقابة من خلال برنامجها الى التواصل والانفتاح على فعاليات مجتمعية لتعميق التشاور حول الملفات الكبرى للتعليم بتزنيت.

قد يعجبك ايضا
Loading...