تخفيف قيود كورونا رهين بهذا الشرط !

أكادير24 | Agadir24

تخفيف قيود كورونا رهين بهذا الشرط !


يستمر عدد من المواطنين المغاربة والمتضررين في المطالبة برفع قيود كورونا أو التخفيف منها، وذلك من أجل التخفيف من الضغط النفسي والاجتماعي والاقتصادي الذي عانته شريحة واسعة من المغاربة منذ إقرار القيود المذكورة.

ويعتبر إلغاء الحظر الليلي وتمديد فترات عمل المقاهي والمطاعم وتمكين أرباب الحمامات والصالات الرياضية من مزاولة أنشطتهم المطلب الأساس بالنسبة للكثيرين، خاصة في ظل تحسن الوضع الوبائي بالمملكة.

في هذا الصدد، أكد مصدر موثوق ليومية “العلم” بأن قرار رفع القيود والتخفيف من الإجراءات الاحترازية رهين بتشكيل الحكومة الجديدة، التي يرتقب أن يعلن عزيز أخنوش عن تشكيلتها قريبا.

هذا، وأوضح ذات المصدر أن الحكومة الجديدة هي التي ستقرر في الإجراءات المنتظر اتخاذها خلال المرحلة المقبلة بناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الوضعية الوبائية.

هذا، ولفتت اليومية إلى أن مولاي أحمد أفيلال العلمي الإدريسي، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، راسل رئيس الحكومة بشأن تداعيات قرار إغلاق بعض القطاعات، وكان سباقا إلى مطالبة الجهات المختصة باعتماد جواز التلقيح على غرار ما قامت به بعض الدول.

وشددت ذات المراسلة على أنه “آن الأوان لرفع كافة القيود لتمكين مهنيي تلك القطاعات المتضررة من العودة إلى استئناف نشاطهم المهني”.

تعليقات
Loading...