Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تحذيرات من حرب نووية قد تشتعل بين الكوريتين وأمريكا واليابان

أكادير24 | Agadir24

وجهت كوريا الشمالية تحذيرات من اندلاع حرب نووية في القارة الأروبية والمحيط الهادئ، بسبب ما أسمته التعاون الأمني الثلاثي بين كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

وانتقدت وزارة الخارجية في بيونغ يانغ بشدة سعي البلدان سالفة الذكر إلى تعزيز التعاون الأمني فيما بينها، خاصة بعد التدريبات العسكرية الثلاثية التي أجراها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول مع نظيره الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، على هامش قمة الناتو في أسبانيا قبل أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة قوله : “تظهر قمة الناتو الأخيرة أن هناك بلدانا تنتهج خطة لاحتواء روسيا والصين معا من خلال تحقيق “عسكرة” أوروبا وتشكيل تحالف عسكري مثل الناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والحفاظ على التحالف العسكري الثلاثي لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان كوسيلة مهمة لتجسيد الخطة”.

واعتبر ذات المتحدث أن “التحركات العسكرية المتهورة للولايات المتحدة والقوات الخادمة لها، أصبحت تهدد السلام والأمان العالميين، بل تجعلهما في أخطر حالاتهما بعد نهاية الحرب الباردة”.

وأشار المتحدث نفسه إلى “احتمالية اندلاع حرب نووية مفاجئة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، مشددا على أن “كوريا الشمالية ستدافع بإحكام عن سيادة ومصالح البلاد، وستؤدي واجبها المسؤول لضمان السلام والأمن في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
Loading...