Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تحذيرات من اندلاع حرب مشتعلة في الشرق الأوسط

أكادير24 | Agadir24

 

حذر قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط من أن “الميليشيات المدعومة من إيران” قد تستأنف الهجمات بالمنطقة ضد أمريكا وحلفائها في ظل تصاعد التوتر بين هذه الأطراف.

وقال الجنرال أليكسوس غرينكفيتش، في حديثه إلى الصحفيين قبل توليه مهام منصبه الجديد في قاعدة العديد الجوية بدولة قطر : “نحن في الموقف الحالي لا نتعرض لهجوم ما، لكننا نرى أن هناك تخطيطا لهجمات باستمرار”، مضيفا أنه من “المحتمل أن يحدث شيء ما يطلق العنان لذلك التخطيط، وهذا التحضير ضدنا”.

وأكد القائد الذي سيكون مسؤولا عن العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان وغيرها أن “أحدث معلومات استخبارية أمريكية تفيد بأن إيران تستعد لإرسال طائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة إلى روسيا لاستخدامها في حربها على أوكرانيا”، مشددا على “ذلك لا يمثل مفاجأة، لكنه أمر مثير للقلق”.

وحسب ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”، فقد أعرب أليكسوس غرينكفيتشش عن مخاوفه بعدما “قامت طهران بتكييف تكتيكاتها وخطت خطوات كبيرة في المجال الجوي بفضل طائراتها بدون طيار”.

وإلى جانب ذلك، أبدى قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط قلقه إزاء “زيادة نفوذ روسيا والصين في عدد من المناطق، كقوى عظمى تتنافس على النفوذ الاقتصادي والعسكري في الشرق الأوسط”.

قد يعجبك ايضا
Loading...