Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تحذيرات من الألبان التي تباع في الطرقات وأمام المساجد

أكادير24 | Agadir24

 

حذرت مندوبية الصحة بسطات المواطنين من اقتناء الحليب والألبان غير المراقبة المعروضة للبيع في الأماكن العمومية، خاصة أمام المساجد و في بعض الأحياء والمحلات، وذلك على خلفية عدم احترامها للشروط الصحية المطلوبة.

وطالبت مندوبية الصحة بسطات السلطات المحلية بمنع عرض الحليب والألبان غير المراقبة (حليب العبار ومشتقاته)، حماية لصحة المواطنين وسلامتهم.

ولفتت المديرية الإقليمية للصحة في مراسلة مستعجلة إلى ارتفاع ظهور حالات الإصابة بالسل، والتي جرى تسجيل العديد منها على مستوى المركز الصحي الخير.

وإلى جانب ذلك، حذرت المديرية من ارتفاع ظهور حالات السل (الرئوي – الباطني – والعقدة الليمفاوية) بالمدينة، مهيبة بالسلطات المحلية التدخل من أجل منع مبيعات الحليب ومشتقاته التي لا تخضع المراقبة اللازمة، ولا تستوفي شروط الحفظ و شروط السلامة الصحية وقد تحمل الباكتيريا المسببة للأمراض سالفة الذكر.

ويسائل هذا الوضع السلطات الصحية ولجان المراقبة بمختلف ربوع المملكة التي وجب عليها التدخل من أجل حماية المواطنين ومنع إصابتهم بالأمراض المذكورة، قبل أن تحل الكارثة كما حدث بسطات.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الباعة الجائلين ينتشرون قرب مساجد مجموعة من المدن المغربية، وكذا في الطرقات الرئيسية، حيث تلقى منتجاتهم من الألبان والحليب إقبالا واسعا من طرف المواطنين الذين يستوقفون سياراتهم في طوابير كبيرة أحيانا من أجل شراء هذه المنتجات التي يجهل مصدرها.

قد يعجبك ايضا
Loading...