الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تأجيل المجلس الحكومي لهذا السبب، وهذا موعد انعقاده

تأجيل المجلس الحكومي لهذا السبب، وهذا موعد انعقاده

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن اجتماع المجلس الحكومي الذي كان مقررا أن ينعقد اليوم الخميس 15 شتنبر الجاري، قد تأجل.

وأضافت ذات المصادر الاجتماع المذكور سينعقد بحلول صباح يوم غد الجمعة.

وأوضحت المصادر نفسها أن سبب تأجيل اجتماع المجلس الحكومي راجع إلى توجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش إلى الخارج في مهمة رسمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الحكومي الذي كان من المقرر أن يعقد اليوم، كان سيتدارس عرضا يقدمه وزير التجهيز والماء حول “الخصاص المائي والتدابير الاستعجالية والمهيكلة المتخذة”، يليه عرض لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول “الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023”.

وبحسب بلاغ صادر عن الحكومة، كان مقررا أيضا أن يتدارس المجلس مشروع قانون يتعلق بالملك الخاص للدولة، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين، يتعلق الأول بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المحدثة بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، والثاني بتحديد عدد اللجان الجهوية للنظر في الطعون المتعلقة بالضريبة ومقارها ودائرة اختصاصاتها.

وفي ختام أشغاله، كان المجلس سيدرس مقترحات تعيين في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

يذكر أن مهمة عزيز أخنوش التي حالت دون انعقاد المجلس الحكومي هذا اليوم تتعلق بتمثيله صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب جواو مانويل غونسالفيس لورنسو، الذي أعيد انتخابه رئيسا لأنغولا، اليوم الخميس بساحة الجمهورية بالعاصمة لواندا.

وحمل أخنوش برقية تهنئة بعث بها صاحب الجلالة إلى السيد جواو مانويل غونسالفيس لورنسو، والتي عبر فيها عن تهانيه الحارة ومتمنياته الصادقة للسيد جواو مانويل غونسالفيس لورنسو بموصول التوفيق في مهامه السامية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.