Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بوتين يدعو لوقف التصعيد العسكري “فورا”، و يوقع رسميا على ضم أربع مناطق أوكرانية

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، على معاهدات ضم أربع مناطق أوكرانية تحتلها القوات الروسية هي لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا خلال حفل كبير أقيم في الكرملين.

وبعد ذلك، شبك يديه بأيدي زعماء المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الروسية، والذين عيّنتهم موسكو، على منصة بحضور شخصيات من النخبة في روسيا وهتف معهم “روسيا! روسيا!”.
وفي سياق متصل، حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، الغرب من أن سكان المناطق الأوكرانية الأربع التي تحتلها موسكو هم “مواطنونا إلى الأبد” بينما يستعد للإعلان الرسمي عن ضمها خلال حفل يقام في الكرملين.

وأفاد بوتين “أريد بأن أقول ذلك لنظام كييف وأسياده في الغرب: سكان لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا سيصبحون مواطنينا إلى الأبد”، مضيفا أنهم اتخذوا “خيارا لا لبس فيه” بالانضمام إلى روسيا.

وأشار بوتين إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية “لا زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائهم”، مضيفا أن “الخبز من أوكرانيا يذهب إلى أوروبا و5 % فقط يذهب للبلدان الفقيرة”.

وحض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كييف على وقف جميع عملياتها العسكرية في أوكرانيا، وذلك خلال حفل للإعلان رسميا عن ضم أربع مناطق أوكرانية تحتلها موسكو.

وقال بوتين في خطاب متلفز من الكرملين “ندعو نظام كييف إلى التوقف فورا عن القتال ووقف جميع الأعمال العدائية.. والعودة إلى طاولة المفاوضات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.