بنموسى يدشن عمله الوزاري بعقد لقاء مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والتداول في عدد من الملفات الهامة، وهذه أبرزها:

أكادير24 | Agadir24

 

دشن  وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عمله الوزاري بعقد لقاء مع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 .

وذكرت مصادر إعلامية، أن اللقاءات التي استقبل فيها الوزير بنموسى الكتاب العامين بشكل فردي حسب نتائجها في الانتخابات المهنية الأخيرة ، تميزت بتدارس المشاكل التي تؤرق الشغيلة واستعراض الملفات التربوية التي تطالب النقابات بتسويتها في أقرب الآجال، و أهمها إدماج أطر الأكاديميات الجهوية في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وبالوظيفة العمومية و إخراج نظام أساسي موحد ومحفز وعادل بالإضافة إلى ملفات مطلبية فئوية.

وذكرت مصادر نقابية، بأن اللقاء تناول أيضا  أهمية العناية بالتعليم الأولي بعد إضافته لتسمية الوزارة الجديدة، مشيرة، بانه تم التطرق أيضا لملفات الشغيلة التعليمية أل: 26، مع تقديم المقترحات العملية والإدارية الكفيلة بإنهاء هذا الجدل و الاحتقان بشأنها.

هذا، و خلال هذه اللقاءات عبر الوزير عن  استعداد الوزارة للتفاعل الإيجابي مع هذه المطالب حسب سقف زمني معقول مؤكدا حرص الوزارة على استقرار المنظومة التربوية وانخراط الجميع في الأوراش الإصلاحية للمنظومة. فهل ينجح بنموسى في إصلاح إعطاب التعليم؟.

تعليقات
Loading...