Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بنعبد الله يوجه رسالة إلى حكومة أخنوش ويطالبه بتدخل عاجل لحل أزمة الغلاء

أكادير24 | Agadir24

 

وجه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، رسالة إلى حكومة عزيز أخنوش، يطالب من خلالها هذه الأخيرة بالتدخل فورا لوقف التهاب الأسعار.

وأوضح بنعبد الله، في مقطع فيديو نشره على صفحته بموقع “فيسبوك” أن ارتفاع أسعار المحروقات في السوق الدولي انعكس بسرعة على السوق الوطنية، ومنها على باقي المواد الأساسية والأولية التي تستعملها الفئات المستضعفة والوسطى.

وأضاف زعيم حزب الكتاب أن ” الأسعار تراجعت اليوم على الصعيد العالمي”، متهما الحكومة بالوقوف موقف المتفرج من هذا الوضع، “حيث لم ينعكس الانخفاض على ثمن المحروقات ولا على أسعار المواد الأخرى”.

وتساءل بنعبد الله : “ماذا تفعل هذه الحكومة وماذا تنتظر؟ وإلى متى ستستمر في التعامل مع المغاربة بهذا الشكل؟”، مضيفا أنه “كان على حكومة عزيز أخنوش التوجه إلى الشركات البترولية خصوصا التي راكمت أرباحا خيالية بشكل فظيع كي تساهم في المجهود الوطني، بالإضافة إلى  إعادة تشغيل مصفاة لاسامير كقرار سيادي للتحكم في التوزيع والثمن”.

وخلص ذات المتحدث إلى أن الحكومة “لم تقم بأي شيء لمواجهة غلاء المحروقات”، مضيفا أن عليها أن تتدخل لتخليص المواطنين من هذا الوضع، إذا كانت فعلا “حكومة سياسية”.

قد يعجبك ايضا
Loading...