بنشعبون : “حملة التلقيح الوطنية ستمكن المغرب من تجاوز الوضع الوبائي، وتطورات السلالات الجديدة لكورونا في علم الغيب”

أكادير24 | Agadir24

أفاد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في حديثه مع جمعية خريجي المدرسة العليا للتجارة لباريس في المغرب، بأن المملكة ستتمكن من تجاوز الوضع الوبائي الذي تتخبط فيه كما باقي بلدان العالم لما يقارب السنة، إذا نجحت حملة التلقيح الوطنية في تحقيق الأهداف المسطرة لها، والتي من بينها تحقيق مناعة جماعية ضد الفيروس عبر تلقيح حوالي 80 من المغاربة.

وكشف بنشعبون عن أن عدد جرعات اللقاح التي توصل بها المغرب لحد الآن بلغ 2.5 مليون جرعة، مضيفا أنه من المقرر التوصل بالمزيد من الجرعات في قادم الأيام.

وأوضح بنشعبون في معرض حديثه عن السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، والتي ظهرت سواء في بريطانيا أو في جنوب إفريقيا، بأن تطورات الوضع الوبائي في ظل التداعيات المترتبة عن هذه السلالات وما ستؤول إليه الأمور مستقبلا لا يزال في علم الغيب، ولا أحد يمكنه التنبؤ به.

يذكر أن المغرب كان قد توصل منذ حوالي أسبوعين بأولى شحنات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا” قادمة من الهندي، كما توصل بعد ذلك بأيام قليلة بجرعات من لقاح “سينوفارم” الصيني، وهو الأمر الذي تمت على إثره مباشرة حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19، والتي شملت لحد اليوم عددا من مهنيي قطاع الصحة ورجال الأمن بمختلف أسلاكهم فضلا عن أطر التعليم بمختلف جهات ومدن المملكة.

تعليقات
Loading...