بلد عربي مهدد بعزلة تامة بعد 10 أيام من الآن

أكادير24 | Agadir24

 

بلد عربي مهدد بعزلة تامة بعد 10 أيام من الآن

حذر نشطاء ومسؤولون لبنانيون، من أن البلد قد يعيش عزلة تامة بسبب الانقطاع التام في الأنترنت، والذي سيحدث بعد حوالي 10 أيام.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية لبنانية، فإنه إذا لم توزع المنشآت النفطية المازوت للشركات المشغلة لقطاع الاتصالات، فإن الإنترنت سينقطع بشكل كلي.

وحسب ما نقلته قناة الـ”LBCI” الفضائية، فإنه “إذا لم توزع المنشآت النفطية المازوت لشركات “أوجيرو”، و”ألفا” و”تاتش”، وذلك بسبب رفض مصرف لبنان تأمين الدولارات لها، فإن لبنان مهدد بالانقطاع التام في الإنترنت وعزله عن دول العالم، خلال الأيام الـ10 المقبلة”.

ولفتت القناة إلى أن “هذه الشركات غير قادرة على تأمين الدولار لشراء المازوت وتشغيل محطاتها، فهي في السابق كانت تشتري المازوت من المنشآت النفطية بالليرة اللبنانية، وذلك قبل توقف مصرف لبنان عن استبدال الليرة بالدولار وقيمتها اليوم 130 مليار ليرة”.

وأكدت القناة أن لبنان مهدد بعزلة تامة، حيث إن توقف الأنترنت يعني أيضا “توقف كافة الهواتف الأرضية والمحمولة ومقدمي خدمات البيانات ومقدمي الإنترنت، فضلا عن شل الحركة و توقف العمل في المرافق العامة والخاصة وتوقف حركة المطار والمرفأ والجامعات والمدارس”.

تعليقات
Loading...