Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بعد ”طاجين الدود”.. تفجير فضيحة “طاجين الدباب” باشتوكة أيت باها ضواحي أكادير . (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24

 

بعد ”طاجين الدود” بأزيلال، تفجرت فضيحة “طاجين الدباب” اليوم السبت 30 يوليوز 2022 باشتوكة أيت باها ضواحي أكادير.

و ذكرت مصادر أكادير 24 بأن بأن زبناء أحد المركبات المتواجد بطريق تيفنيت، جماعة سيدي بيبي، بإقليم اشتوكة آيت باها، تفاجأوا بالعثور على دباب وسط الطاجين الثاني بعد رفضهم تناول الطاجين الأول و الذي كان في حالة كارثية، و أوضحت ذات المصادر بأن زوجا و زوجته أصيبا بالدهول بعدما عثروا على دبابة ميتة وسط الطاجين ما أثار غضبهم على مسيري المركب الذين عاملوهم معاملة وصفت ب”السيئة” في مشهد بئيس لا يليق بالتعامل مع الزبناء.

هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث المشين، و الذي أثار ضجة داخل المطعم، حضرت لجنة على وجه العجل إلى عين المكان، تضم رئيس مركز الدرك الملكي لسيدي بيبي ، و قائد و باشا المنطقة، و أفراد من السلطات المحلية، حيث فتحت تحقيقا في النازلة انتهى بتحرير محضر معاينة، و من المرتقب أن يعقبه اتخاذ عدد من الإجراءات اللازمة و الكفيلة بالحد من مثل هذه السلوكيات التي تمس في العمق صحة المواطنين.

يأتي هذا، في وقت سبق وأن أعرب من زوار المركب نفسه عن استيائهم لبعض الخدمات التي لا تليق بمستوى استقبال و خدمة مرتادي هذا المرفق في مناسبات سابقة.

و في سياق متصل سبق أن أدانت المحكمة الابتدائية بأزيلال، مؤخراً، صاحب المطعم الذي عرف بـ”طاجين الدود” بشلالات أوزود بالحبس 4 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم على صاحب المطعم.

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لأزيلال صاحب المطعم الشعبي، الذي يشتبه فيه بحيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية.

وتعود تفاصيل القضية إلى انتشار فيديو لأحد الأشخاص رفقة زوجته وأبنائه، يندد بوجود “الدود” داخل الطاجين مما خلف حالة استياء كبيرة لدى المغاربة، مما استدعى دخول الدرك الملكي لجماعة أوزود على الخط، ليتم فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الواقعة التي خلقت جدلا واسعا لدى أوساط مواقع التواصل الاجتماعي.

المحكمة الابتدائية بأزيلال، كانت قد وجهت لصاحب المطعم تهما تتعلق بـ“حيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية“.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد فتحت تحقيقا في الموضوع وأصدرت قرارا بإغلاق المطعم، فيما باشرت عناصر الدرك الملكي التحقيقات مع صاحب المطعم في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي على نطاق واسع، مقطع فيديو يوثق لحظة اكتشاف أحد الزبناء طاجينا معدا للاستهلاك به دود وسط اللحم حسب رواية صاحب الفيديو بأحد مطاعم شلالات أوزود التابعة لإقليم أزيلال.

قد يعجبك ايضا
Loading...