Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بعد تهديدها ولية العهد الهولندية.. “المافيا المغربية” تزرع الرعب في أوروبا وتحاول اختطاف وزير عدل

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 _ وكالات

بعد تهديدها ولية العهد الهولندية.. “المافيا المغربية” تزرع الرعب في أوروبا وتحاول اختطاف وزير عدل

نجا وزير العدل البلجيكي من محاولة اختطاف كان يقودها أفراد من عصابة “موكرو مافيا”، الذين سبق ووجهوا تهديدات استهدفت الأميرة كاترينا أماليا، ولية عهد هولندا.

وحسب ما نقلته صحيفة “لوموند” الفرنسية، فإن أفراد العصابة التي يتزعمها أعضاء من أصول مغربية، من بينهم رضوان التاغي، حاولت اختطاف وزير العدل البلجيكي فينسينت فان كويكنبورن، بالقرب من مقر سكناه.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس النيابة الفيدرالية، فريديريك فان ليو، أبلغ وزير العدل بإحباط خطة خطف استهدفته، حيث تم القبض على ثلاثة أشخاص مسلحين كانوا يرابطون بالقرب من منزله.

وذكر ذات المصدر أن سيارة تحمل لوحات هولندية شوهدت بالقرب من الفيلا التي يعيش فيها الوزير وعائلته، في الضواحي السكنية لمدينة كورترايك، وهي تراقب تحركات الوزير.

وتمكن ركاب السيارة من الفرار قبل أن تتم السيطرة عليهم، حيث عثرت الشرطة، وفقًا للصحيفة نفسها، على “سلاح ثقيل واحد على الأقل” وشريط لاصق وزجاجات بنزين في السيارة.

وتبعا لذلك، تم وضع الوزير مع أسرته تحت المراقبة المشددة، من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأشارت صحيفة “لوموند” إلى أن هذه التهديدات ليست جديدة، فقد سبق للسلطات الأمنية الهولندية أن شدّدت الحراسة على مجموعة من الشخصيات العمومية، من بينها رئيس الوزراء ومحامون وقضاة وصحافيون.

وقالت “لوموند” إن المافيا المغربية -التي وصفتها بأنها “مجموعة إجرامية عنيفة جدا”، تنشط في هولندا وفي بلجيكا أيضا، حيث يتزعمها المغربي رضوان التاغي، المحرض على جريمة مقهى “لاكريم” بقلب مدينة مراكش.

وكانت السلطات الهولندية قد أصدرت مذكرة بحث دولية في حق المدعو رضوان التاغي، وعممت صورة له إلى جانب صديقه “س.ر”، مخصصة مكافأة مادية تبلغ قيمتها 25 ألف أورو لمن يدلي بمعلومات تساعد على توقيفهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.