Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

بايتاس محاولا احتواء غضب المغاربة.. “نحن حكومة الجميع.. أغلبية وأقلية”

أكادير24 | Agadir24

بايتاس محاولا احتواء غضب المغاربة.. “نحن حكومة الجميع.. أغلبية وأقلية”

حاول الناطق الرسمي باسم الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بيتاس، احتواء غضب المغاربة جراء التصريحات التي أدلى بها وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، التي وصف من خلالها رافضي فرض جواز التلقيح ب “الأقلية التي لن تفرض رأيها”.

وقال بايتاس خلال ندوة صحفية عقدت بعد نهاية المجلس الحكومي الأسبوعي اليوم الخميس 4 نونبر الجاري، أن الحكومة المغربية هي “حكومة الجميع، أقلية وأغلبية”.

وأضاف بايتاس قائلا : ” لا يجب أن نعطي تأويلات غير صحيحة لتصريحات وزير الصحة”، موضحا أن الأخير “كان يقصد أن فرض جواز التلقيح سيمكن من استمرار المقاولات في العمل وسيجنب إغلاقها في حالة كانت هناك موجة أخرى من الوباء”.

وفي سياق متصل، دافع الناطق الرسمي باسم الحكومة عن جواز التلقيح، حيث أفاد أنه “سيعطي إحساسا للمواطنين بالأمان من كورونا وسيمكنهم من مزاولة أنشطتهم اليوم بشكل عادي وطبيعي”.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر التصريحات التي أدلى بها وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول جواز التلقيح، ووصفه الرافضين للتلقيح ب “الأقلية التي لن تفرض رأيها”، كانت قد جرت عليه وابلا من الانتقادات، من طرف عدد من السياسيين والفنانين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان من بين منتقدي الوزير نجم الراب المغربي “دون بيغ”، والذي قال أن أيت الطالب قد “يتوفر على الحقيبة الوزارية.. ولكنه لا يكن الاحترام للمغاربة”، في حين ذهب نشطاء آخرون حد القول بأن ما قاله الوزير من شأنه “تقسيم المغاربة وتهديد السلم الاجتماعي”.

قد يعجبك ايضا
Loading...