بالفيديو و الصور: تلاميذ الأقسام التحضيرية بأكادير يدخلون في إضراب مفتوح، و يحتجون بطريقة إبداعية وسط مطالب بتحقيق ملفهم المطلبي.

أكادير24

 

دخل تلاميذ الأقسام التحضيرية بأكادير التابعين لشعبتي الاقتصاد و التجارة التقنية و العلمية في إضراب مفتوح على خلفية المطالبة برد الاعتبار للشعبتين المذكورتين اللتان تعانيان من امتياز حاد مقارنة مع الشعب الأخرى.

 وطالب المحتجون في رسالة وجهوها إلى مدير المركز الوطني للتجديد التربوي و التجريب، بإخراج لائحة الانتظار و إعادة توزيع التلاميذ على مختلف المدارس الوطنية للتجارة و التسيير، و زيادة عدد المقاعد لولوج المعهد العالي للتجارة و تدبير المقاولات، مع إمكانية ولوج مدارس جديدة كالمعهد العالي للإحصاء و الاقتصاد التطبيقي، و مدرسة علوم المعلومات.

 في ذات السياق، طالب المحتجون أنفسهم، في ذات الرسالة التي توصلت أكادير24 بنسخة منها، بالاستغناء عن أخذ نتائج السنة الفارطة كمعيار لتوزيع ملفات المباريات الفرنسية، وزيادة عددهم بالنسبة لهذه السنة من ملفين سابقا إلى أربع أو خمس ملفات لكل قسم.

   هذا، و قام المحتجون بتنظيم وقفات و مسيرات احتجاجية للتعبير عن احتجاجهم عن الوضعية التي يعيشها تلامذة شعبتي الاقتصاد و التجارة التقنية و العلمية، مشددين على ضرورة تدخل الجهات الوصية لانصافهم و الاستجابة لملفهم المطلبي، مهددين بالاستمرار في إضرابهم المفتوح إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة.

وفيما يلي فيديو للأشكال الاحتجاجية التي نظمها الغاضبون داخل مؤسستهم بأكادير:

 

 

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: