بالفيديو: مطاردة لأخطر اللصوص بعد تنفيذ عملية سرقة شابتين بتيزنيت.

أكادير24

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو للصين كانا يركبان دراجة نارية وسط طريق عمومية بتيزنيت.

 

ويظهر الشريط الذي نشر على موقع “يوتوب” شابان يسيران بسرعة بعد عملية سرقة طالت شابتين، لاذا بعدها بالفرار، وبحوزة أحد اللصوص سيف من الحجم الكبير يستعمله الجناة لتهديد الضحايا و سلب ما بحوزتهم، كما يوضح الفيديو التالي.

 

هذا، وطالب مواطنون من الجهات الوصية التدخل لوقف الجناة،  والحيلولة بالتالي دون سقوط ضحايا جدد في حبائلهم حفاظا على الأمن العام في الفضاء العام:

 

حادثة مماثل بتيزنيت بعد مطاردة لص فوق أسطح المنازل (فيديو)

 

يأتي هذا الحادث، بعدما سبق و أن تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن المنطقة الإقليمية لتيزنيت، وبتعاون مع مواطنين من إحباط عملية سرقة منزل متواجد بشارع 30، يوم الجمعة 13 شتنبر 2019، بعدما تمكنوا من إيقاف لصين من عصابة اجرامية متخصصة في السرقة والسطو على البيوت.

الإيقاف جاء بعدما تفاجأ ابن صاحب المنزل المذكور باللصين  متلبسين بالسرقة داخل البيت ، حيث اقفل عليهما الباب ، وقام بإخطار العناصر الأمنية ، فما كان عليهما إلا التوجه إلى السطح لمحاولة الهرب ، لكن تم تطويق محيط المنزل من طرف المارة و جيران صاحب المنزل ، حيث يتم رميهم بالحجارة و محاصرتهم إلى أن جاءت فرقة من عناصر الشرطة القضائية التي قامت بمطاردتهم على الأسطح حيث جرى اعتقالهم في سطح أحد المنازل المجاورة .

وأكدت مصادر إعلامية محلية  أن عنصرا ثالثا من العصابة استطاع الفرار ، حيث كان خارج البيت على متن سيارة  يراقب و ينتظر  رفاقه لحمل المسروق مما خف وزنه وغلا ثمنه .

وأضافت ذات المصادر الاعلامية أن الموقوفين المتحدرين من اقليم اشتوكة أيت بها ،تم الاستماع إليهما في محضر رسمي، وتم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لحاجيات البحث والتقديم، قصد الوصول إلى المشتبه به الفار، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: