بالفيديو: جنازة مهيبة لتوديع الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة، نحو مثواه الأخير

أكادير24

تم عصر اليوم الجمعة 31 يناير الجاري، تشييع جثمان الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة، نحو مثواه الأخير بالمقبرة الإسلامية بتطوان، وذلك بحضور حشد غفير من عائلة وطلبة الفقيد الذين توافدو من مختلف المدن لحضور مراسيم دفنه.

وحجت إلى مدينة تطوان اليوم حشود غفيرة من جل ربوع المغرب، لحضور تشييع جنازة الراحل، العلامة محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-.

فمنذ الصباح والوفود تحضر تباعا إلى بيت الشيخ -رحمه الله- لتقديم العزاء، حيث تجمع الآلاف من المغاربة طلبة ومحبي الشيخ، وعدد من العلماء والمشايخ وطلبة العلم.

 

<iframe width=”932″ height=”525″ src=”https://www.youtube.com/embed/LzAACdFDuyk” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

 

ويعتبر الراحل المعروف باسم “أبو أويس”، من كبار العلماء المحققين والمدققين والباحثين في العلوم الشرعية، وهو من العلماء المشهود لهم بالإحاطة الواسعة بمحتويات خزائن الكتب الإسلامية القديمة والحديثة، مخطوطها ومطبوعها.

ووُلد الراحل بتطوان عام 1932، وألف عشرات الكتب والمخطوطات، وهو مؤسس معهد الإمام أبي القاسم الشاطبي بتطوان لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه الذي يتخرج منه سنويا مئات الطلبة من حاملي القرآن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: