بالفيديو و الصور: كورونا تستنفر السلطات بالمداشر النائية بتزنيت

أكادير24 | Agadir24

خرجت السلطات المحلية بمختلف الجماعات الترابية لإقليم تزنيت مرفوقة بعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة ومنتخبين وفاعلين مدنييين في حملات تحسيسية وتوعوية للوقاية من تفشي فيروس “كورونا” المستجد كوفيد-19 .

وفي هذا السياق، استهدفت حملات السلطات المحلية ،اليوم الأربعاء 18مارس 2020، برئاسة القائد الإداري لآيت احمد السيد يوسف إحمانن (استهدفت) مرتادي السوق الأسبوعي وأصحاب المحلات التجارية وساكنة المداشر والقرى النائية وعموم المواطنين، استعانة بمكبرات الصوت باللغة الأمازيغية المحلية.

كما عرفت المرافق الإدارية عملية تعقيم واسعة شملت مختلف المكاتب التي تعرف توافدا للمواطنين من أجل تجنب انتشار العدوى، التي لم تسجل أية حالة له لحد الساعة بالمناطق النائية لجهة سوس ماسة ولله الحمد.

وشددت توجيهات السلطات للساكنة على ضرورة التقيد بقواعد النظافة واجتناب المصاحفة والتزام البيوت إلا في حالة الضرورة القصوى مع تجنب الاختلاط وكل الأماكن المزدحمة بما في ذلك المساجد والملتقيات والتجمعات المحلية النسوية ،و التبليغ الفوري عن كل حالة تظهر عليها أعراض الوباء المستجد.

هذا ووقفت اللجنة المختلطة على مراقبة أسعار المواد الغذائية كما طمأنت المواطنين بتوفير العرض مشددة على أنه لاداعي للتهافت على الاقتناء الزائد عن الحاجة في الظرفية الحالية ، كما فعّلت مراقبة ميدانية لمنتجع بوتبوقالت السياحي لمنع أي تجمع بشري محتمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: