بالصور : حفر خطيرة بأكادير تثير استياء مستعملي طريق وطنية هامة.‎

أكادير24

عبر مواطنون لـ “أكادير24” عن استيائهم الشديد من ترك شركة للإتصالات، حفريات بالشارع الرئيسي الطريق الوطنية رقم 1 بمركز جماعة تامري شمال مدينة أكادير، التي نفذت بها أشغال الصيانة دون إعادة حالة الشارع إلى ما كانت عليه قبل أعمال الحفر.

وصرح هؤلاء لـ “أكادير24″، بأن شركة الاتصالات المعنية لم تلتزم بإعادة حالة الشارع بعد انتهائها من تنفيذ صيانتها لخطوطها التحت الأرضية، وتركته مليئا بالحفر على طوله بمركز تامري، ما يجعل مستعملي هذا الطريق يعانون الويلات يوميًا من انتشار هذه الحفريات.

لحسن الخشوع فاعل جمعوي في تصريحه لـ أكادير24 “قال:”نحن الآن أمام مشكلة كبيرة نعاني منها ولا نعلم متى تنتهي، ناتجة عن سوء التنسيق بين الجهات المختصة بالمراقبة وشركات الأشغال في الأماكن العمومية، التي تنتهي من المشروع وتترك الشوارع مليئة بالحفر والمخلفات دون إعادتها لحالتها الطبيعية، خاصة أن المنطقة تشهد مرور مئات السيارت يوميا تزامنا مع الحركة السياحية النشيطة بعد دخول موسم الإصطياف.. ”

ويرجع المواطنون هذا الوضع الغريب، الذي أدى الى انفجار إطارات وعجلات 3 سيارات من بينها شاحنة صغيرة منذ بداية هذا الأسبوع حسب أحد السائقين المهنيين بالمنطقة، وبسبب الحفر المثيرة للجدل؛ إلى سوء التنظيم والمراقبة بين المصلحة التقنية”بجماعة تامري والشركات التي تعمل بترابها في الأشغال والصيانة العمومية.

هذا، و تطالب فعاليات جمعوية عبر” أكادير 24″، الجهات المختصة من المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل، وجماعة تامري والسلطات المحلية، بإلزام الشركة المعنية في اقرب وقت بإعادة الشارع إلى ما كان عليه قبل أعمال الحفر.

إلى ذلك، حاولت “أكادير24” ربط الاتصال أكثر من مرة بأحد المسؤولين المكلفين بالشركة المعنية بأعمال الصيانة، من أجل التعليق على الموضوع وأخد رده، غير أن هاتفه ظل خارج التغطية.

سعيد أمسدار /أكادير24

تعليقات
Loading...