Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالصور:حريق جديد بمخيم الأفارقة قرب المحطة الطرقية، و مصنع سري لتقطير « الماحيا » سبب الكارثة

اندلع حريق مهول مساء يوم أمس السبت 27 اكتوبر الجاري ، بمخيمات مهاجري إفريقيا دول الصحراء. بالقرب من محطة ولاد زيان في مدينة الدار البيضاء.

وخلفت قوة النيران التي ارتفع لهيبها عاليا حالة من الهلع والرعب في نفوس المواطنين بالمنطقة، ولم تسجل حسب المعلومات أية إصابة في ما تزال الخسائر المادية غير معروفة.

وذكرت مصادر مطلعة، من عين المكان بان انفجار أسطوانات لغاز البوتان هي السبب الرئيسي في اندلاع الحريق الذي أتى على جميع مخيمات مهاجري إفريقيا دول الصحراء.

وفي الوقت الذي لا زالت فيه أسباب اندلاع الحريق مجهولة الى حدود الآن .  أشارت مصادر محلية، نقلا عن تصريحات أحد السكان المجاورين، لمخيمات المهاجرين من دول جنوب الصحراء، بالقرب من محطة ولاد زيان في مدينة الدار البيضاء، أن سبب اندلاع الحريق هو الصراع الذي خلفه مصنع تقليدي لتقطير ماء الحياة « الماحيا » بالمجمع. »

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المهاجرين السريين كانوا يقيمون مصنعا لتقطير ماء الحياة « الماحيا » هناك داخل المجمع، الأمر الذي خلق صراعا بينهم، مما جعل أحدهم يرمي عليهم مادة قابلة للإشتعال « لانكول »ويندلع بذلك الحريق.

هذا، وقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية، التي سارعت إلى عين المكان، من السيطرة على الحريق، بعد أن عمدت في البداية إلى تطويق أطرافه بالمياه، كي لا يتمدد ويتسع أكثر.

قد يعجبك ايضا
Loading...