انتشار متحور جديد من فيروس كورونا..  وخبراء يوضحون

أكادير24 | Agadir24

 

انتشار متحور جديد من فيروس كورونا..  وخبراء يوضحون

 

أعلن خبراء من جنوب إفريقيا عن انتشار متحور جديد في البلاد، ناجم عن السلالة التي ظهرت لأول مرة في مدينة ووهان الصينية أواخر دجنبر 2019.

ووفقا لما أكدته الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا، فإن هذا المتحور يدعى علميا “سي. 1. 2”، وهو يتطور ببطء مقارنة بغيره من المتحورات.

في هذا الصدد، أفادت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا، أنجليك كويتزي، أنه “في الوقت الحالي ليس لدى جنوب إفريقيا والعالم ما يدعو للقلق”.

وأوضحت ذات المتحدثة في تصريح لوكالة “سبوتنيك” أنه “ من غير الممكن في الوقت الراهن مقارنة هذا المتحور بمتغيرات دلتا أو بيتا، ولكنه قد يمثل تهديدا في المستقبل”.

وأشارت كويتزي إلى أنه “من المحتمل أن يتسبب هذا المتحور في مشكلة ما خلال الموجة الرابعة من الفيروس، والتي لن تأتي في أي وقت قريب”.

هذا، وكان علماء من جنوب أفريقيا قد أكدوا أنهم رصدوا نوعا جديدا من فيروس كورونا “سارس كوف 2″، مشيرين إلى أنه “يحتوي على عدد من الطفرات المقلقة”.

ووفقا لما أورده هؤلاء العلماء في ورقة بحثية ، فإن هذا المتحور رصد لأول مرة في ماي المنصرم، في مقاطعتي مبومالانجا وجوتنج بجنوب أفريقيا.

ولفت العلماء إلى أن الطفرات الموجودة في المتحور الجديد ذات قدرة أكبر على الانتشار والتهرب من الأجسام المضادة.

وأضاف العلماء أنه “من المهم تسليط الضوء على هذا الأمر لاتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل احتواء هذا المتحور الجديد، قبل أن ينتشر كما وقع مع متحورات سابقة.”

ومن جانبها أكدت وكالة “بلومبيرغ” أنه تم رصد المتحور نفسه منذ شهر ماي في سبعة بلدان أخرى تقع في أفريقيا وأوقيانوسيا وآسيا وأوروبا.

يذكر أن الورقة البحثية التي أجراها عدد من الخبراء حول “سي. 1. 2” نشرت من مركز الأبحاث والإبداع “كريسب” والمعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب أفريقيا.

تعليقات
Loading...