اليوم العالمي للمعاق .. مناسبة للوقوف على وضعية ذوي الإحتياجات الخاصة (+فيديو)

أكادير 24

اليوم العالمي للمعاق .. مناسبة للوقوف على وضعية ذوي الإحتياجات الخاصة


يحتفل المغرب على غرار بلدان العالم في شهر دجنبر من كل سنة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وهي مناسبة للوقوف على وضعية هذه الفئة وبحث الطرق المثلى للتعامل مع الإعاقة. ويهدف هذا اليوم العالمي، الذي أقرته الأمم المتحدة لترسيخ الوعي بالأهمية التي يكتسيها إدماج هذه الفئة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

مركز وردة الجنوب لاستقبال و تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة من بين المراكز الإجتماعية التي تفتح أبوابها في وجه الأطفال ذوي إعاقة ذهنية أو حركية، ويضم المركز أطفالا يعانون من مختلف الصعوبات، يقوم برعايتهم فريق تابع للمركز يضم مساعدين اجتماعيين ومتطوعين ومربيات تحت إشراف الإدارة المسيرة للمركز .

و بمناسبة اليوم العالمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نظم مركز وردة الجنوب حفلا تحت شعار ” منهم نتعلم الأمل ” استقبل فيه أطفال جمعية تزانين للأطفال المتخلى عنهم بحضور السيدة فاطمة الزهراء عبد الواحد رئيسة الجمعية وتم تقديم جوائز تقديرية لكل الأطفال المشاركين في فقرات الحفل.

يوم المعاق العالمي هو يوم ليس فقط للاحتفال وسط أجواء الخطابات والبرامج التلفزيونيّة وما إلى هنالك، إنمّا هو يوم يخصّ الأصحّاء أيضاً، للتفكير ولو قليلاً بالمعاق ومحاولة المساعدة كلّ حسب إمكانيّاته وطاقته.

رشيد گغروض | أكادير 24

قد يعجبك ايضا
Loading...