اليوبي يبشر المغاربة بمؤشرات رقمية إيجابية بخصوص فيروس كورونا:

أكادير24 | Agadir24

طمأن مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، المغاربة، بخصوص تراجع مؤشرات انتشار فيروس كورونا بالمغرب.

و أكد اليوبي بهذا الخصوص، أن سرعة انتقال الفيروس في وسط السكان تراجع بشكل ملحوظ و أصبح يتأرجح بين 1.04 و1.07، ويقترب بذلك من نسبة 1،  مضيفا، خلال التصريح الصحفي ليومه الجمعة 1 ماي 2020، أن معدل الشفاء يواصل الارتفاع، حيث بلغ إلى حدود اليوم الجمعة 23.7 في المائة، بعد تعافي 99 مريضا، ليبلغ إجمالي المتعافين 1083، بموازاة تراجع نسبة الفتك والتي بلغت 3.7 بالمائة .

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم الجمعة فاتح ماي 2020 ، تسجيل 146 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين الرابعة زوالا من يوم أمس والرابعة زوالا من يومه الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 4569 حالة.

 

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ32437 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد؛ إلى حدود الساعة الرابعة من زوال هذا اليوم.

المعطيات الرسمية نفسها أكدت أن عدد الوفيات بلغ 171 حالة بعد تسجيل 1 وفاة جديدة؛ بينما ارتفع مجموع حالات التعافي إلى 1083 حالات، بزيادة 99 حالة.

هذا ، وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح الوطنية و المسؤولية.

 

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: