الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

النصب على الراغبين في العمل بأوروبا يجر مسيرة وكالة معروفة للأسفار للتوقيف

أكادير24 | Agadir24
أوقفت المصالح الأمنية بمدينة فاس، أول أمس، مسيرة وكالة للأسفار، على خلفية التحقيقات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بشأن وجود أشخاص ينصبون على الشباب الطامحين إلى العمل بأوروبا.

وحسب مصادر مطلعة، فإن تنسيقا مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، من تفكيك شبكة تضم مسيرة وكالة للأسفار المذكورة وشريكتها ووسيط، للاشتباه في تورطهم في تشكيل عصابة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال بدعوى توفير فرص عمل في الخارج.

وتفجرت وقائع هذه القضية، حينما توصلت شرطة العاصمة العلمية بشكايات من مجموعة من الضحايا تنسب للعاملين بوكالة للأسفار تقع بمدينة تازة، ارتكاب عمليات نصب بدعوى التوسط لهم في توفير عقود عمل وهمية بدول أجنبية مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 70.000 و100.000 درهم، حيث تم فتح بحث قضائي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقادت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية إلى حجز إيصالات تتضمن مبالغ مالية سددها الضحايا، فضلا عن مجموعة من الاعترافات بالدين، وعقود عمل وهمية في اسم الغير، وهواتف نقالة تحمل آثارا رقمية لعمليات النصب والاحتيال.

هذا ولازال البحث جاريا للكشف عن هويات باقي المتورطين في هذه القضية، فيما تم وضع الموقوفين رهن الحراسة النظرية لتعميق التحقيق معهم للكشف عن كافة الملابسات المرتبطة بهذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.