فيروس كورونا يخطف رجل أعمال معروف من سوس في الديار الفرنسية + “صورة”.

أكادير24 | Agadir24

توفي أشهر منتج للعطور ومستحضرات التجميل في المغرب، الحاج محمد عزبان، اليوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري، عن عمر يناهز الـ77 عاما، بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″.

وقد توفي محمد عزبان، في إحدى مستشفيات باريس اليوم، وهو الراحل الذي كان له مختبرات لإنتاج العطور ومستحضرات التجميل في الدار البيضاء.

ولد عزبان عام 1943 بمنطقة إولاد برحيل إقليم تارودانت، وغادرها في سن الطفولة المبكرة إلى مراكش حيث عمل مساعد تاجر داخل محل تقليدي لصنع العطور.

وبفضل ذكائه تم إشراكه في تسيير المتجر في بيع العطور والصابون بالجملة، ثم انتقل إلى الانفتاح على السوق الفرنسية في استيراد المواد الخام من منتوجات ومستخرجات العطور المختلفة ومشتقاتها من أوربا أيضا كي يصنعها للتوزيع بالمغرب.

وقد كانت نقطة تحول في مساره بعد تأسيس شركته بالدار البيضاء، وفي 1970 أطلق على صناعة العطور والصابون والمواد التجميلية اسم “عزبان” وتُدار اليومَ أعماله من قبل أبنائه، رغم أن الأب المؤسس يمارس تسييره من قلب باريس واتخاذه للقرارات الاستراتيجية الكبرى، ومعلوم أن مجموعة عزبان يسيرها مجلس إدارة عائلي مكون من الأب الروحي الحاج محمد امبارك عزبان الرئيس المدير العام والسيدة خالدة مديرة عامة وخالد مدير التصدير وهشام مدير تجاري والتسويقات وسعيد مدير تقني والمعلوميات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: