المنتخب الوطني المدرسي يكتسح الدورة 38 للعدو الريفي المدرسي المغاربي بتونس

تمكن المنتخب الوطني المدرسي، المشارك في منافسات البطولة المغاربية المدرسية الثامنة والثلاثين للعدو الريفي المقامة بساقية سيدي يوسف بولاية الكاف بالجمهورية التونسية صباح يوم أمس السبت 02 فبراير الجاري من حصد الأخضر و اليابس في البطولة، حين تمكن من الحصول على 11 ميدالية من أصل 12 ميدالية متنافس عيلها؛ 4 ذهبيات و 4 فضيات و 3 برونزيات.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية فقد أحرز المغرب 11 ميدالية (04 ذهبية، 04 فضية و03 نحاسية)، من أصل 12 ميدالية مخصصة للفردي، أما على مستوى الفرق كان نصيب بلادنا 4 كؤوس من أصل 4 أيضا (أي مائة بالمائة من الكؤوس المخصصة للفرق). وهكذا اكتسح الأبطال المدرسيون جميع المسابقات في كل الفئات العمرية (الصغيرات، الصغار، الفتيات، الفتيان).

وكانت الوزارة قد أقامت بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، عدة تربصات مكثفة رياضية قبل موعد البطولة المذكورة لفائدة عناصر المنتخب الوطني المدرسي، ساعدت على اختيار عناصر النخبة المدرسية من بين ما يناهز 100 ألف تلميذ وتلميذة شاركوا على مستوى المديريات الإقليمية، والتي أفرزت نتائجها عن مشاركة 5000 تلميذ وتلميذة في الإقصائيات الجهوية، تأهل منهم إلى “الدورة 55” من البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي احتضنتها مدينة مراكش أيام 14 و 15 و 16 دجنبر 2018، حوالي 624 عداء وعداءة ممدرسين يمثلون جميع جهات المملكة.

وبهذه المناسبة تهنئ الوزارة كل عناصر الفريق الوطني المدرسي وكذا جميع المؤطرين الذين سهروا على إعدادهم ، كما تنوه بالمجهودات التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية الوطنية.

تعليقات
Loading...