Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم كدش يطالب بالتعجيل بفتح حوار جاد ومسؤول ومعالجة الملفات المطلبية لمختلف الفئات التعليمية

أكادير24 | Agadir24

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم كدش يطالب بالتعجيل بفتح حوار جاد ومسؤول ومعالجة الملفات المطلبية لمختلف الفئات التعليمية

طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم كدش بالتعجيل بفتح حوار جاد ومسؤول ومعالجة الملفات المطلبية لمختلف الفئات التعليمية.

وعقب اجتماعه المنعقد حضوريا، يوم السبت 13 نونبر 2021، بالمقر المركزي بالدار البيضاء، أكد المكتب الوطني على أن “الوضع التعليمي في المغرب يتسم بالاحتقان بسبب غياب الحوار أمام انتظارات الشغيلة التي طال أمدها، دون الإقدام على قرارات عملية منصفة تتمثل في تنفيذ الالتزامات السابقة والاستجابة للمطالب المطروحة”.

وبناء على ذلك، طالب المكتب بالتعجيل بتنفيذ الالتزامات السابقة خاصة ما تعلق منها بما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، واتفاق 19 أبريل2011 الخاص بالمبرزين، والمراسيم الخاصة بالفئات التي حصل فيها اتفاق أخذا بعين الاعتبار ملاحظات النقابة…).

وإلى جانب ذلك، شدد المكتب في بلاغ له على مطلبه الرامي إلى إخراج النظام الأساسي العادل المنصف المحفز والموحد لكل الشغيلة التعليمية، والإفراج عن مستحقات الترقية لكل المستحقين.

وفي سياق متصل، أعرب مكتب كدش عن تضامنه مع مختلف النضالات التي تخوضها مختلف فئات الشغيلة التعليمية، منددا بالقمع الذي تتعرض له الوقفات السلمية.

هذا، ودعا المكتب في ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه الأجهزة النقابية وكافة المسؤولين إلى “الانخراط القوي في سير التحضير للمؤتمر الوطني العاشر، لتمكين النقابة من مواجهة التحديات المطروحة ومواصلة مهامها التاريخية”.

وشدد المكتب نفسه على استمراره في خوض النضال دفاعا عن المدرسة العمومية ومكتسبات وحقوق ومطالب الشغيلة التعليمية.

قد يعجبك ايضا
Loading...