المغرب يقتني شحنات جديدة من اللقاحات من دول يتعامل معها لأول مرة.

أكادير24 | Agadir24

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” عن أن المغرب سيقتني شحنات جديدة من لقاح “أسترازينيكا” لأول مرة من كوريا الجنوبية.

وأضافت الوكالة بأن الشحنات الجديدة التي يستعد المغرب لاقتنائها من اللقاح ستمكنه من للرفع من أعداد المطعمين ضد فيروس كورونا المستجد في المغرب، وبالتالي تبوء مراتب متقدمة ضمن صفوف الدول الملقح مواطنوها على مستوى العالم.

وقالت ذات الوكالة بأن المغرب سيتوصل بشحنات جديدة من لقاحات كورونا من أربع دول أربعة، اثنان منها يتعامل معها لأول مرة في هذا الشأن، حيث يتعلق الأمر بكل من كوريا الجنوبية التي سيتوصل منها بشحنة لقاح “أسترازينيكا”، و روسيا التي ستمده بشحنة من لقاح ”سبوتنيك v” ، فضلا عن شحنة ‘‘أسترازينيكا’’ التي ستأتيه من الهند، و”سينوفارم” من الصين.

هذا، ومن المرتقب حسب ذات الوكالة أن يبدأ المغرب في تسلم الشحنات المذكورة مع نهاية شهر مارس الجاري وبداية أبريل المقبل، بعد أن تم الترخيص باعتمادها في المملكة.

ويأتي هذا الخبر الذي نقلته الوكالة عن عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة الوطنية العلمية حول ‘كوفيد-19″، مؤكدا ما تم تداوله بشأن اقتناء المغرب لقاحات كورونا من دول جديدة في سياق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في المغرب.

يذكر أن المغرب كان قد أعلن قبل أسابيع عن توفره على مخزون 8 ملايين جرعة من لقاحي ”أسترازينيكا” و “سينوفارم” الصيني، فضلا عن إعلانه عن استعداده لاقتناء لقاح ‘‘سبوتنيك’’ الروسي، عقب الترخيص العاجل لاستخدامه من طرف اللجنة العلمية المغربية.

تعليقات
Loading...