المغرب يطلق منصة تلقي شكايات المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل

أكادير24 | Agadir24

منصة تلقي شكايات المواطنين نطلق رسمياً يوم الخميس 21 ماي

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن منصة تلقي شكايات المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل، سواء الحاملون لبطاقة راميد أو غيرهم، تنطلق رسمياً يوم الخميس 21 ماي.

خصيص رُكن خاص على مستوى البوابةwww.tadamoncovid.ma

وكشف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أنه سيتم تخصيص رُكن خاص على مستوى البوابة www.tadamoncovid.ma من أجل تلقي هذه الشكايات، وسيتم البت فيها بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.

المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذين فقدوا مدخولهم نتيجة تطبيق حالة الطوارئ الصحية

وأكد بنشعبون، في عرض أمام مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن “المساعدات المالية تستهدف أرباب الأسر الذين فقدوا مدخولهم نتيجة تطبيق حالة الطوارئ الصحية”، وزاد: “تم استعمال بطائق راميد فقط كقاعدة للمعلومات من أجل تيسير عملية استهداف الأسر المستَحِقَّة للمساعدات”.

المساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المائة

المعطيات التي قدمها الوزير بنشعبون بينت أنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4.3 ملايين أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المائة.

وأشار بنشعبون إلى أنه جرى تخصيص غلاف مالي لهذه المساعدات بلغ 4.2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: