المصلي تتفقد مجموعة من الفضاءات السوسيو ثقافية بإقليم أكادير

أكادير24

قامت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة،  جميلة المصلي، صباح يوم السبت (21 دجنبر 2019) بزيارة تفقدية لمجموعة من الفضاءات السوسيو ثقافية والاجتماعية بإقليم أكادير.

وخلال زيارتها لمختلف أروقة المراكز، التقت  المصلي بالمستفيدين من هذه الفضاءات التي تعزز خدمات اجتماعية متنوعة لفائدة النساء والأطفال والمسنين.

وشملت الزيارة،  فضاء “تمونت” للمسنين، وهو بنية متعددة الخدمات، أبرزها خدمات الاستماع و التوجيه، التمريض، الترويض الطبي، التنشيط الرياضي، ورشات للأعمال اليدوية و الاعلاميات، فضلا عن أنشطة متنوعة.

كما زارت  الوزيرة الفضاء المتعدد الوائف للمرأة والطفل، ثم فضاء المرأة والطفل، وهو فضاء يستفيد منه قرابة 340 مستفيدا، ويشمل عدة ورشات في الحرف اليدوية والفصالة والخياطة، ومحو الأمية، وفنون الطبخ، وروض الأطفال والترويض الطبي وقاعة متعددة الاستعمالات. ويشرف على إدارته طاقم إداري ومجموعة من الأطر المتخصصة.

كما زارت  المصلي المكتبة الناطقة، وهي مرفق ثقافي يقدم خدمات موجهة للطلبة من فئة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر. حيث توفر المكتبة الكتب المقروءة بطريقة برايل والكتب الصوتية، وبرامج معلوماتية تقوم بقراءة محتوى الشاشة لمساعد الطلبة المكفوفين على استعمال المعلوميات وولوج الانترنيت. وتسجيل الدروس المسجلة صوتيا بالحواسيب المزودة ببرامج ناطقة.

 

إضافة إلى تلقي تكوينات لاكتساب مجموعة من المهارات والتقنيات من الدروس النظرية والتطبيقية والتقنية المتعلقة بإدماجهم وسط المجتمع.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: