Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

المحكمة تسدل الستار على قضية “قاتلة القطط”، وهذا ما تقرر في حق المتهمة

أكادير24 | Agadir24

 

أسدلت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، اليوم الخميس 7 يوليوز الجاري، الستار على قضية “قاتلة القطط” التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب.

في هذا السياق، قضت المحكمة بإدانة المتهمة بالحبس موقوف التنفيذ والغرامة النافذة، وذلك على خلفية ظهورها في شريط فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي وهي تُحرّض كلبتها على قتل قطة صغيرة.

هذا، وقد اقتنعت المحكمة بفصول المتابعة التي أقرتها النيابة العامة في حق المتهمة، وأصدرت في حقها حكما بالحبس موقوف التنفيذ لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 250 درهما، مع أداء تعويض قدره 10 آلاف درهما لفائدة جمعية الدفاع عن الحيوانات.

ويأتي هذا بعدما قررت النيابة العامة في وقت سابق متابعة الشابة “ش.س” في حالة سراح من أجل تهمة ”القتل بغير الضرورة لحيوان مستأنس”، إثر ظهورها في شريط فيديو أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء 27 أبريل المنصرم.

هذا، وفتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا بخصوص الشريط المذكور، أفضى إلى تحديد هوية صاحبته ومكان تواجدها بفاس، وجرى الاستماع إليها في محضر رسمي، قبل إحالتها على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة سراح وإحالتها على المحاكمة.

وخلف الفيديو المذكور موجة من الاستنكار في أوساط نشطاء الرفق بالحيوان، والذين اعتبروا أن ما قامت به الفتاة جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي، وقرروا مواجهتها بدعوى قضائية مطالبين بسحب الكلبة منها وإحالتها على مركز لإيواء الكلاب.

قد يعجبك ايضا
Loading...