Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

المجلس الحكومي المقبل يتداول بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية، ونقاط أخرى مهمة.

أكادير24 | Agadir24

المجلس الحكومي المقبل يتداول بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية، ونقاط أخرى مهمة.

من المرتقب أن يترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الخميس المقبل مجلسا للحكومة، والذي سيتم خلاله التداول بشأن تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل، وأيضا مع تسجيل حالات إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد، في عدد من أقاليم المملكة وجهاتها.

وعلاوة على ذلك، سيخصص ذات المجلس حيزا للتداول بشأن أشغال اجتماعات مجلس الحكومة المائتين، انطلاقا من أبريل 2017 إلى أبريل 2021.

ومن المرتقب أن تتم خلال المجلس الحكومي أيضا دراسة مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بشركات المساهمة، والقانون المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم، والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة.

هذا، وستختتم أشغال المجلس الحكومي بدراسة مشاريع المرسموين الذين يقضيان بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بتحديد كيفيات تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد فيما يخص النظام العام والنظام التكميلي، إلى جانب دراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.