الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

القـ.ـتل العمد بواسطة سلاح ناري يقود مجرما وشريكه إلى التوقيف

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، شخصين يبلغان من العمر 39 و34 سنة، وذلك على خلفية تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن المصالح الأمنية تمكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي والذي تورط في قضية تصفية حسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات، حيث أطلق رصاصة من بندقية تعود ملكيتها إلى شريكه، أصابت شظاياها أحد الضحايا.

وطبقا لذات المصادر، فقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بتطوان، وذلك للاشتباه في تورطه في التهريب الدولي للمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة، فضلا عن التزوير واستعماله والاغتصاب والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والسرقة الموصوفة.

وتبعا لذلك، باشرت المصالح الأمنية تحرياتها التي أسفرت عن تحديد هوية المعني بالأمر وتوقيفه، وكذا شريكه، حيث مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز بندقية الصيد المستعملة في الجريمة سالفة الذكر، و240 خرطوشة.

وإلى جانب ذلك، تمكنت عناصر الأمن من حجز  ستة هواتف محمولة وسلاح أبيض، وعبوة غاز مسيل للدموع وسيارة خفيفة ولوحتي ترقيم مزورتين وكمية من مخدر الحشيش.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما قبل إحالتهما على العدالة للبث فيها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.