الـ”CNN” تنشر وثائق قانونية يضم أدلة تدين ولي العهد محمد بن سلمان في قضية قتل الصحفي خاشقجي

أكادير24 | Agadir24

نشرت شبكة “سي أن أن” الأمريكية تقريرا يضم وثائق قانونية وصفت ب”السرية للغاية”، نقلت تفاصيل اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا.

و أفادت الوثائق بأن الفريق الذي اغتال جمال خاشقجي استخدم طائرتين مملكوتين لشركة “سكاي برايم للطيران”، كان قد استولى عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قبل عام من الحادثة، دون أن يتم الإبلاغ عن نقل ملكية الشركة من مالكها الأصلي، سالم المزيني، إلى ولي العهد لدى الجهات المعنية.

وتتوافق هذه المعطيات مع ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من العام 2018، حيث قالت بأن فريق اغتيال خاشقجي انتقل إلى تركيا عن طريق طائرات من طراز “غلف ستريم”، المنتمية إلى شركة يسيطر عليها الأمير محمد بن سلمان.

هذا، وبينت آخر المعطيات بأن سالم المزيني، المالك الأصلي للشركة، وهو صهر مسؤول المخابرات السعودي السابق، سعد الجابري، قد اختطف بدوره من دبي وأُعيد قسرا إلى المملكة العربية السعودية، حسب ما ورد في تفاصيل دعوى قضائية رفعها الجابري ضد محمد بن سلمان في واشنطن.

ومن شأن هذه المعطيات الجديدة أن تعزز التقرير الاستخباراتي الذي تروم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إصداره قريبا لتحديد الأطراف التي تقف وراء مقتل الصحفي خاشقجي، المقيم قيد حياته بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن ضلوع مسؤولين سعوديين بارزين في اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي بطريقة وحشية كان من بين الأسباب التي أدت إلى تأزم العلاقات بين المملكة العربية السعودية و بلدان عدة، وفي مقدمتها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات
Loading...