الصحة العالمية تحذر من فقدان المكاسب بسبب رفع قيود كورونا قبل الأوان

أكادير24 | Agadir24

حذرت منظمة الصحة العالمية بلدان العالم من فقدان المكاسب التي حققتها في مواجهة وباء كورونا، بسبب رفع القيود الاحترازية قبل الأوان.

في هذا الصدد، دعا رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل ريان، يوم أمس الأربعاء 7 يوليوز الجاري، الدول إلى  توخي “الحذر الشديد” عند إعادة فتح اقتصاداتها وتحريرها من تدابير مكافحة الجائحة.

وأوضح رئيس برنامج الطوارئ، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”، أن على البلدان الاحتراز حتى “لا تفقد المكاسب التي حققتها طيلة الشهور الماضية في معركتها ضد الجائحة”.

وتأتي هذه التحذيرات التي أصدرتها المنظمة في الوقت الذي تعتزم فيه بعض الدول كبريطانيا رفع كافة التدابير الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا والعودة بالحياة إلى ما قبل الجائحة.

وبخصوص عمليات التلقيح التي تشهدها بلدان عدة عبر العالم، دعا مايكل ريان الدول التي تفكر أو سوف تباشر تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما، إلى إعادة النظر في هذا الأمر، خاصة وأن هناك من البلدان من تتخبط في تداعيات الفيروس بسبب عدم توصلها باللقاحات.

وفي مقابل ذلك، اقترح ريان التبرع بالجرعات التي ستستعمل لتلقيح الأطفال لبرنامج “كوفاكس”، وذلك أجل تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن في الدول منخفضة الدخل.

يذكر أن بعض الدول، ومن بينها إسرائيل، باشرت حملة تطعيم المراهقين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في حين تتجه الولايات المتحدة الأمريكية نحو حماية الحيوانات من الفيروس، بعد تطعيمها الدببة والقطط الكبيرة والقرود والقوارض في حديقة حيوانات سان فرانسيسكو الأميركية بلقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجدّ.

تعليقات
Loading...