السفير الفنلندي يتباحث بأكادير سبل تعزيز التعاون في مجالات اقتصادية واعدة .

أكادير24 | Agadir24

السفير الفنلندي يتباحث بأكادير سبل تعزيز التعاون في مجالات اقتصادية واعدة .

يكتسح برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير مكانة مهمة لدى السلطات العمومية بالجهة ولدى المستثمرين الأجانب، و في هذا الإطار، زار السيد سفير جمهورية فنلندا لدى المملكة المغربية بيكا هيفون Pekka Hyvöne، بمعية مديرة أعماله و مستشار تجاري، السيد رئيس جماعة اكادير و نائبته، بحضور القنصل الشرفي لجمهورية فنلندا و المكلفة بالتواصل بالقنصلية.

هذا، وتدارس االقاء سبل التعاون والتنسيق بين البلدين من خلال إطلاع  السيد السفير على المؤهلات الثقافية والسياحية بجهة سوس ماسة، إلى جانب الامكانات  الطبيعية التي تزخر بها الجهة خاصة في الجانب الفلاحي، وتمت مناقشة العديد من فرص الاستثمار التي توفرها مدينة أكادير، باعتبارها حاضرة التنمية بالجهة.

وقد حرص رئيس جماعة أكادير على شرح برنامج عمل الجماعة في إطار مواكبتها لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، و الذي وقع أمام أنظار جلالة الملك في شهر فبراير المنصرم 2020، كما ذكر في معرض حديثه جملة المشاريع التي أعطيت انطلاقتها منذ الزيارة الملكية الأخيرة، والتي تشمل مختلف المجالات منها السياحي والصناعي و الفلاحي.

وفي ذات السياق، لم يفوت السيد سفير دولة فنلندا الفرصة للتذكير بتثمين العلاقات المتميزة التي تجمع الفنلنديين بمدينة أكادير على وجه الخصوص، مستعرضا عددا من مجالات التعاون في  الطاقات المتجددة، وفي الصناعة الثقافية والذكاء الصناعي واقتصاد الماء، وفي مجال النفايات والمحافظة على البيئة بالاضافة إلى التكنولوجيا الرقمية.

يذكر أن السيد بيكا هيفون وقف عند مجموعة من  النقاط الإيجابية الناتجة عن التعاون الثنائي المغربي الفنلدي، منها الربح الاقتصادي لكلا البلدين وتقليص مستويات البطالة نظرا لفرص الشغل التي توفرها هذه المشاريع، وهو الأمر الذي يجعل كلا من البلدين على استعداد -كما أكد السفير و رئيس جماعة أكادير- لتعاون مستقبلي يستكشف مجالات اقتصادية جديدة.

 

تعليقات
Loading...