“الحجرة سبيسيال” تثير الجدل بين السائقين وسط مطالب بتقديم توضيحات في الموضوع.

أكادير24 | Agadir24

تسابق السائقون بإقليم تينغير في الآونة الأخيرة إلى تزويد سياراتهم بزجاجات عاكسة للأضواء ليلًا أو ” الحجرة سليسيال” كما يطلق عليها البعض.

هذا، وراجت أخبار تفيد ضرورة توفر السائقين على الزجاجات العاكسة للأضواء، خاصة مستعملي المقطع الطرقي ألنيف – حصيا – تازارين، الذين يقتنون تلك الزجاجات ويثبتونها في جانبي لوحة أرقام السيارة، بدعوى أن عدم اتخاذ هذا الإجراء قد يقودهم إلى المساءلة القانونية بسبب ارتكاب مخالفة.

وذهب الأمر لدى الكثيرين إلى حد الجزم بضرورة إقدام جميع السائقين على اتخاذ ذات الإجراء، في حين اعتبر آخرون أن هذا الأمر مقتصر على السائقين المتوفرين على مركبات ذات الاستعمال التجاري فقط كالشاحنات و “البيكوبات”، دون أصحاب السيارات الخاصة.

ولا يُعلم لحد الآن صحة هذا الخبر من عدمه، وما إن كان فعلا صادرا عن الجهات المختصة بالإقليم الذي لوحظ فيه هذا التغيير المفاجئ، أم أنه مجرد إشاعة تناقلتها صفحات “الفايسبوك” والسوشل ميديا عموما.

إلى ذلك، طالب مواطنون بجهة درعة- تافيلالت التي ظهر فيها هذا الإجراء دون غيرها من تراب المملكة، السلطات المعنية بتقديم التوضيحات اللازمة بخصوص هذا الموضوع الذي بات يؤرق بال الكثير من السائقين.

تعليقات
Loading...