Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

التحقيق في تحويل مبلغ مالي ضخم من جمعية إلى حساب رئيس جماعة

أكادير24 | Agadir24

 

فتحت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية تحقيقا في شكاية رئيس فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لجماعة إيغود بإقليم اليوسفية، يتهم فيها جمعية للنقل المدرسي بتحويل مبلغ مالي ضخم إلى حساب رئيس الجماعة عن طريق شيك في اسمه الشخصي.

ووفقا لما أوردته يومية “المساء”، فإن عناصر الدرك الملكي باشرت تحقيقاتها المتعلقة بهذه القضية بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية.

هذا، وتم الاستماع للمستشار صاحب الشكاية، مع الشروع في التدقيق في التحويلات المالية للجمعية منذ سنة 2016، كما يرتقب أن يتم الاستماع إلى رئيس جماعة ايغود ورئيسة الجمعية المعنية وأشخاص آخرين تم تحويل الأموال بواسطة حساباتهم البنكية.

وحسب صحيفة “المساء”، فإن هذه القضية كانت قد تفجرت إثر تقدم المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان، بشكاية إلى وزير الداخلية على خلفية ما تشهده الجماعة الترابية إيغود بإقليم اليوسفية من اختلالات مالية وإدارية.

وكشف المركز المغربي لحقوق الإنسان عن تسريب وثيقة إدارية وهي عبارة عن كشف حساب بنكي يتعلق بتحويل مبلغ مالي يوم 22 دجنبر 2021، في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعة المذكورة وإحدى الجمعيات المختصة في النقل المدرسي، قبل أن يقوم رئيس الجماعة باستخراج المبلغ ذاته بعد أيام عن طريق شيك في اسمه الشخصي.

وطالب المركز المغربي لحقوق الانسان في شكايته الموجهة لوزير الداخلية بفتح تحقيق في العديد من التجاوزات التي تشهدها جماعة إيغود، والتي تتسبب في هدر المال العام وترسيخ الفساد الإداري والتسيب في تدبير الشان العام المحلي.

قد يعجبك ايضا
Loading...