الاستثمارات السياحية تعزز أكادير بمشروع هام.

أكادير24 | Agadir24

الاستثمارات السياحية تعزز أكادير بمشروع هام.

ستشهد المنطقة السياحية ل”إمسوان” الواقعة شمال مدينة أكادير، مشروعا خاصا لتهيئة المنطقة، والنهوض بالقطاع السياحي، باعتباره واحدا من الركائز التي يتأسس عليها النسيج الاقتصادي فيها وفي جهة سوس ماسة على وجه العموم.

وقد أسندت مهام إنجاز هذا المشروع لشركة التنمية الجهوية للسياحة ـ سوس ماسة، التي أحدثها المجلس الجهوي من أجل التكفل بإنجاز الدراسات واقتراح الحلول الكفيلة بتهيئة المنطقة، والتغلب على الإشكالات التي تتخبط فيها منذ سنوات.

ويهدف هذا المشروع على وجه الخصوص إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بالمنطقة الشمالية لمركز “إمسوان”، وذلك وفق منظور يراعي الخاصيات الطبيعية للموقع، ويساهم في إغناء منتوج الإيواء، والتنشيط السياحي بالمنطقة، حسب ما أفاده بلاغ صادر عن مجلس جهة سوس ماسة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستستفيد ”إمسوان”، باعتبارها واحدة من أجمل المناطق السياحية المميزة للواجهة الشاطئية لأكادير، من تجديد مختلف مناطقها ومعالمها التي تستقطب على مدار السنة أفواجا كبيرة من السياح المغاربة والأجانب من مختلف الجنسيات، خاصة منهم عشاق ممارسة الرياضات البحرية.

جدير بالذكر أن والي جهة سوس ماسة كان قد ترأس أول أمس الثلاثاء 18 ماي، اجتماعا حضوريا بمقر الولاية، خصص لتقديم التصور الأولي والعام حول مشروع تهيئة “إمسوان”.

هذا، وتوج الاجتماع المذكور الذي شارك فيه، على الخصوص، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، ورئيس جماعة “إمسوان”، وعدد من المسؤولين، بزيارة ميدانية لموقع المشروع، وذلك قصد الوقوف في عين المكان على بعض تفاصيل تنزيله.

تعليقات
Loading...