Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الإبراهيمي يدعو الحكومة إلى تخفيف إجراءات دخول المسافرين إلى المغرب

أكادير24 | Agadir24

 

جدد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19 و مدير مُختبر البيوتكنولوجيا بجامعة محمد الخامس، دعوته للحكومة من أجل تخفيف الشروط المفروضة لدخول المسافرين إلى المملكة.

وأعرب الابراهيمي في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي عن أمله في أن “ترق قلوب مدبري الأمر العمومي لتخفيف الشروط المفروضة لدخول مغاربة العالم لوطنهم”، داعيا إلى استقبال مغاربة العالم “بدون قيد أو شرط”.

وقال عضو اللجنة العلمية أنه “استنفذ كل الدفوعات العلمية التي تؤكد إمكانية تخفيف تدابير دخول المسافرين إلى المغرب”، مؤكدا أنه “لا يوجد أي سبب علمي يمنع ذلك”.

وأضاف ذات المتحدث أن تخفيف التدابير المفروضة “سيمتع مغاربة العالم بنعمة رمضان في بلدهم الحبيب”، مشيرا إلى أن “المغرب ربما لم يربح الحرب بعد، لكن بكل تأكيد ربح معركة مهمة ضد الكوفيد”.

وختم البروفيسور الإبراهيمي تدوينته بالقول “فلنجرأ كلنا على العيش والتعايش مع كوفيد-19”، مشيرا إلى إمكانية التعامل مع الوباء كمرض موسمي شأنه شأن باقي الأمراض غير الخطيرة.

يذكر أن الحكومة المغربية تفرض على الراغبين في دخول التراب الوطني الإدلاء بنتيجة فحص “PCR” سلبية قبل أقل من 48 ساعة، فضلا عن جواز التلقيح، وهو ما اعتبره الكثيرون مجحفا في ظل تحسن الوضع الوبائي بالمملكة، وكذا تخلي عدد من الدول حول العالم عن هذه القيود.

قد يعجبك ايضا
Loading...