اشتوكة.. من منطق الخزان الانتخابي الي منطق الانصاف المجالي.. “FDR” يفك العزلة عن المداشر البعيدة عن مركزي بلفاع وأيت ميلك

أكادير24 | Agadir24

وقف عامل إقليم اشتوكة ايت باها جمال خلوق صباح الليوم الاربعاء 111 مارس الجاري، بجماعة بلفاع على تقدم أشغال بناء الطريق اشغرغيد ودوار تولعسري ، والذي رصد له غلاف مالي مهم ممول من لدن صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية.

وسيساهم هذا المشروع في تعزيز وتنويع العرض الطرقي بهذه الجماعة، وفك العزلة عن ساكنة عدد من الدواوير، وتقوية رصيد الجماعة من الشبكة والمحاور الطرقية ، وتحسين الولوج الى الخدمات الأساسية، وتجويد التنقل بهذه المناطق، خصوصا انها تعرف حركة مكتفة على مستوى حركة وسائل النقل، خصوصا في المجال المسقي .

كما ان اطلاق هذه المشاريع وغيرها يواكب الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها هذه الجماعة ، في عدد من القطاعات، ويعزز المكاسب التي تمت مراكمتها في هذا الاطار، سواء في مجال البنيات الأساسية ومشروع التطهير السائل، وبنيات الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من المشاريع لدعم التمدرس وخلق انشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الساكنة المحلية، وغيرها من المشاريع التي ستساهم في إعطاء دينامية جديدة لهذه الجماعة الواعدة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: