Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

اشتوكة ايت باها : مشكل البناء يؤرق بال جمعويين، وتكوين لجنة لتتبع الملف على كل المستويات، وسط مطالب بالاستجابة لهذا المطلب الشائك

أكادير24 | Agadir24

 

اشتوكة ايت باها : مشكل البناء يؤرق بال جمعويين، وتكوين لجنة لتتبع الملف على كل المستويات، وسط مطالب بالاستجابة لهذا المطلب الشائك


واصل ممثلو جمعيات قبائل علال وأيت اعزا والسوالم، بإقليم اشتوكة ايت باها، ضواحي أكادير، عقد لقاءاتهم التواصلية في موضوع البناء، بهذه القبائل.

في هذا الإطار، تم عقد جمع عام ثاني يوم أمس الأحد 27 فبراير الجاري، بمقر جمعية نجاح أفوزار أيت اعميرة.

وبحسب مصادر أكادير 24، فإن هذا الاجتماع خصص لمناقشة الخطوات التي ستلجأ إليها الجمعيات بخصوص تتبع ملف البناء بهذه المناطق، والترافع عنه لدى الجهات الوصية.

هذا، وبعد نقاش مستفيض وتداول واسع، قرر المجتمعون تكوين لجنة من ممثلي قبائل علال وأيت اعزا والسوالم للترافع لدى الجهات الوصية حول الموضوع، وتتبع هذا الملف على كل المستويات، وسط مطالب باستجابة المسؤولين لهذا الملف المؤرق الذي أجج غضب ساكنة القبائل المذكورة.

يذكر أن الاجتماع المنعقد يوم أمس الأحد بشأن مشكل البناء في القبائل السالفة الذكر، يأتي تتويجا لسلسلة من اللقاءات الرامية إلى وضع حد للمشاكل التي تتخبط فيها بعض مناطق اشتوكة أيت باها.

هذا، وسبق أن التأم ممثلو قبيلتي أيت اعزا وعلال في اجتماع سابق عشية الأحد 20 فبراير 2022، بمقر جمعية التقدم دوار تين أيت براهيم للتنمية والتعاون، بحضور جمعويين ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

هذا، وأجمع الحاضرون في هذا الاجتماع على قرار تكوين لجنة لتتبع الملف المطلبي للبناء، حتى التوصل إلى حلول بشأنه ترضي الساكنة وجميع الجهات المعنية بهذا المشكل.

وعلاوة على ذلك، تطرق الاجتماع المذكور لإمكانية إنشاء فدرالية تجمع بين جمعيات أيت اعزا وجمعيات علال من أجل التنسيق المشترك بين القبيلتين في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا
Loading...